أهالي الرقة يحتفلون بذكرى قفزة 15 أب

تحت شعار "بروح 15ٱب سنضمن حرية القائد أبو" نظمت الشبيبة الثورية, واتحاد المرأة الشابة فعالية بمناسبة قفزة 15 آب, وذلك في حي الاكراد شمال مدينة الرقة.

يصادف 15 آب من كل عام، الذكرى السنوية لإعلان حزب العمال الكردستاني، الكفاح المسلح بقيادة الشهيد عكيد "معصوم قور قماز" عام 1984، ضد دولة الاحتلال التركي, وتشكل القفزة نقلة نوعية في تاريخ الشعب الكردي، بالبدء بالكفاح المسلح, وتطوير أساليب الحرب على الساحة الكردستانية من قبل حركة التحرر الكردستاني.


وحضر الفعالية العشرات من أهالي مقاطعة الرقة, والشبيبة الثورية في الرقة, وريفها, واتحاد المرأة الشابة, والمجالس, والكومينات, وأعضاء من حزب سوريا المستقبل.

وبدأت الفعالية بدقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء ثم تحدثت الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي،  فيروز خليل، والتي اشارت "ننظم اليوم هذه الاحتفالية بمناسبة قفزة 15 أب التي أعلن عنها الشهيد عكيد عام 1984 وقال عنها القائد عبدالله أوجلان بأنها قفزة تحرير للشعوب المضطهدة".

وتلاها تقديم عرض مسرحي من قبل فرقة الشهيدة  أفستا، تضمن كيف يخاف المحتل التركي من قوات الكريلا والتضحيات التي قدمتها قوات الكريلا في سبيل الحرية, وتحقيق الحرية لكردستان.

واختتمت الحفلة بعقد حلقات الدبكة من قبل المشاركين على وقع الأغاني الكردية والعربية.